الفرق بين 32 بت و 64 بت فى الهواتف الذكية ؟ وأيهما أفضل ؟

الفرق بين 32 بت و 64 بت فى الهواتف الذكية ؟ وأيهما أفضل ؟

- ‎فياخبار تقنية, شروحات
150
0

الفرق بين 32 بت و 64 بت فى الهواتف الذكية ؟ وأيهما أفضل ؟

الجديد 1439 هـ ، اختيار الهاتف الذكي الجديد يعتمد على المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي RAM ، وكاميرا أفضل ، وذاكرة داخلية كبيرة أو بطارية ذات سعة عالية … الخ ، الإعلانات تروج لهذه الميزات لجذب الزبائن ، ولكن نادرا ما يتم إيلاء أي اهتمام للمعالج processor ، والمكون الأساسي على الهاتف الخاص بك والذى سوف يحدد أدائه .



والمعالج فى الهاتف الذكى مثله مثل الحاسوب عبارة عن مترجم للأوامر التى تعطيها أنت شخصياً للهاتف الخاص بك ، ولهذا المترجم مخزن يقوم بتخزين المعلومات به قبل عملية التنفيذ ، ويقاس حجم المخزن وسعته بالـبت Bit ويوجد حتى الأن نواتين 32- bit و 64-bit ، ويتم تنفيذ العمليات الحسابية والمنطقية داخل المعالج باستخدام ما يسمى بالسجلات .

الهاتف الذكي الذي هو أفضل ؟ 32 بت أو 64 بت ؟
ومن المعروف كلما زادت عدد البتات Bits وهذا يعنى أن البيانات يمكن معالجتها بشكل أسرع كما ويسمح لك المعالج بتشغيل تطبيقات أكثر والعمل عليها فى نفس الوقت بدون تهنيج الهاتف الذكى ، بالإضافة إلى ذلك كلما زاد عدد البتات Bits يعنى قبول الهاتف على حجم كبير من الرامات مما يؤدى إلى تسريع الهاتف الذكى بشكل أفضل وأسرع من البداية بكثير .

وهاتف نظام 32 بت يمكن أن يدعم فقط ما يصل إلى 4 GB من ذاكرة الوصول العشوائي RAM ، ومع تطبيقات تطالب المزيد والمزيد من الموارد في هذه الأيام ، فإن 4 GB رام قريبا لن يكون كافيا للمستخدم ، وهذا هو السبب في الهواتف حاليا مجهزة مع 6 GB أو أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي ويجري تسويقها باعتبارها الرائدة وسوف تكون قريبا القاعدة ، وكما تضمن لك ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية أنك لن تواجه تلك الفترات الصعبة أثناء تعدد المهام على الهاتف .

والتغيير الأكثر وضوحا في نظام التشغيل 64 بت أكثر من 32 بت سيكون أداء الجهاز ، ويرجع ذلك إلى تغيير بنية المعالج من ARMv7 إلى ARMv8 والتصميم الأحدث هو أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وأسرع بكثير لأنه يمكن جلب البيانات أسرع من ARMv7 32 بت ، ولذلك مع نظام التشغيل 64 سيتم تحميل التطبيقات بشكل أسرع ، وستكون الواجهة أكثر استجابة .

كيفية التحقق مما إذا كان هاتفك 32 بت أو 64 بت ؟
فى هواتف الايفون منذ إصدار التشغيل iOS 7 كل الهواتف تدعم 64 بت ، بينما فى الاندرويد مع استخدام المعالج ARMv8 كلهواتف الاندرويد تدعم 64 بت ، ويمكنك أيضا معرفة ما إذا كان الهاتف الخاص بك هو 64 بت من خلال تطبيق بسيط ومجانى وهو تطبيق Antutu Benchmark ويمكنك فقط استخدامه لعرض معلومات الجهاز الخاص بك ، بعد تحميله وتثبيته على هاتفك الاندرويد قم بفتحه واضغط على معلوماتinfo .



في خيار بعنوان Android سيتم ذكر ما إذا كنت تستخدم 32 بت أو 64 بت.


وفى الختام صديقى متابع موقع فيروس الحب  الكريم الآن تقريبا جميع معالجات الهواتف الذكية الجديدة وأنظمة التشغيل هي 64 بت ، والان عزيزى القارىء هل لديك الآن فكرة واضحة على الهواتف الذكية 32 بت مقابل 64 بت ام لا ؟

تحميل تطبيق Antutu Benchmark

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

29 تطبيق ولعبة أندرويد مدفوعة يمكنك تحميلها مجاناً!

29 تطبيق ولعبة أندرويد مدفوعة يمكنك تحميلها مجاناً!