فيروسات رانسوم وير Ransomware جديدة تقوم بتشفير هواتف الاندرويد + تغيير قفل PIN Lock

فيروسات رانسوم وير Ransomware جديدة تقوم بتشفير هواتف الاندرويد + تغيير قفل PIN Lock

- ‎فياختراق
137
0

فيروسات رانسوم وير Ransomware جديدة تقوم بتشفير هواتف الاندرويد + تغيير قفل PIN Lock


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعى موقع فيروس الحب الاعزاء ، لاشك ان العالم عانى كثيراً من البرمجيات الخبيثة وفيروسات الفدية والتشفير الرانسوم وير Ransomware والتى اصابت جميع أنظمة التشغيل المعروفة مثل الويندوز والاندرويد وتسببت فى خسائر كبيرة ورهيبة فى العديد من دول العالم . 

 
 

مؤخرا اكتشف باحث أمنى فى شركة ESET نوعا جديدا من رانسوم وير Ransomware التي تهاجم بشكل خطير الهواتف المحمولة مع نظام التشغيل أندرويد ، إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل الأندرويدAndroid ، فتجنب تنزيل أي نوع من برامج أدوب فلاش بلاير Adobe Flash Player أو أي شيء يبدو لك ، وخاصة من صفحات الويب غير الآمنة .

وتم إطلاق اسم DoubleLocker او الاغلاق المزودج على هذا النوع من الرانسوم وير والذى يقوم فى المقام الأول بجمع أوراق اعتماد البنك أو باي بال PayPal من المستخدمين لتفريغ حساباتهم أو حتى القضاء عليها من خلال ما يسمى banking Trojan او طروادة المصرفية ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه قادر على تشفير بيانات إمكانية الوصول للجهاز المصاب ثم يقوم بتغيير رقم التعريف الشخصي PIN numberوبالتالي لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى حساباتهم حتى دفع الفدية التي طالب بها مجرمي الإنترنت .
ويتم تعيين رقم التعريف الشخصي الجديد استنادا إلى قيمة عشوائية ، لذلك لا يتم تخزينه على الجهاز أو إرساله إلى موقع آخر ، وهذا هو السبب في أنه لا يمكن للمستخدم ولا أى خبير الأمن استرداد ذلك ، وبعد دفع الفدية المالية فإن مجرمي الإنترنت يعيد تعيين بين PIN جديد عن بعد ويفتح الجهاز ، ومبلغ الإنقاذ المطلوب هو 0.0130 بعملة Bitcoins ويجب أن يتم في غضون ال 24 ساعة الأولى وإلا ستظل البيانات مشفرة ولكن لن يتم حذفها.

ووفقا للباحثين فى شركة أمن المعلومات تم اكتشاف هذه البرمجية للمرة الاولى فى مايو 2017 ، هذه هي المرة الأولى التي تم إنشاؤها البرمجيات الخبيثة لهواتف الاندرويد والذي يجمع بين كل من تشفير البيانات وتغيير PIN .

وفى الختام صديقى متابع موقع فيروس الحب الكريم ، يجب عليك الحذر دائما عند تحميل اى تطبيقات وخاصة من خارج متجر جوجل بلاى وذلك فى ظل التهديدات الخطيرة وامور الاختراق المنتشرة على نطاق واسع ، وأفضل طريقة لحماية نفسك من تجنب الوقوع ضحايا لهذه الهجمات الرانسوم وير هو دائما تحميل التطبيقات من مصادر موثوق بها، مثل متجر جوجل بلاى

اترك رد

You may also like

حمل احدث تطبيق من live plus لمشاهدة المباريات وقنوات التلفزيون

تطبيق live plus لمشاهدة المباريات وقنوات التلفزيون live